Home

.....................................

info@bridgetoarabia.com

  PR & Media  Services
       
 
Who we are What we do How we do it Our network Our promise

 

استراليا... شواطئ ذهبية واسواق للماس وفنادق تجمع فخامة الامبراطوريات

 مدن على أطراف العالم تجد فيها الراحة الحقيقية ومتعة الاسترخاء في اجازة عائلية

سيدني – نواف التميمي

عندما بدأت احزم حقائبي للسفر الى القارة الاسترالية،خطر ببالي أنني أهاجر،ثم تساءلت هل بات من السهل زيارة استراليا والعودة منها في غضون اسبوع واحد، وهي الارض البعيدة التي لم ترتبط في الذاكرة الا بعلامات ابرزها البعد و حيوان الكانغرو و مبنى دار الاوبرا في سيدني.

هذه المشاعر أو المخاوف ظلت ترافقني طيلة الرحلة من مطار هيثرو في لندن الى مطار سيدني اي طيلة ما يقارب 23 ساعة طيران.غير أنه وبمجرد أن وطأت قدماي ارض القارة النائية، تحولت مخاوفي الى فضول يدفعني الى اكتشاف زوايا وناس هذا "المنفى".هذا المكان كان في وقت غير بعيد منفا تبعد اليه محاكم التاج البريطاني اللصوص والقتلة وقطاع الطرق،ثم شاءت الاقدار أن تصبح هذه البلاد مكانا للباحثين عن الثروة والمغامرة والحياة الجديدة.

وصلت الى مطار سيدني ومن هناك الى فندق"ويستن سيدني" ولم اكن لأعرف ما هو الوقت بالضبط،فالفارق في التوقيت بين لندن وسيدني وثم مدة الرحلة من الغرب الى الشرق، اي الاتجاه بعكس خط غرينتش جعلاني افقد بوصلة التوقيت حتىأخبرني موظف الاستقبال في الفندق انها السابعة مساء بتوقيت سيدني.

 

سيدني النابضة بالحياة

الصباح الأول في سيدني، الشوارع تعج بحركة الموظفين والسيارات والمقاهي ولكن لا صخب ولا زعيق وكأن المدينة في هذا المكان لا تشبه المدن التي نعرفها في عالمنا، مثل كل الزوار بدأت الجولة في سيدني من ميناء المدينة حيث الجسر الشهير ودار الاوبرا التي تشكل العلامة المميزة للمدينة.إن كل من دار سيدني للأوبرا (Sydney Opera House) و جسر ميناء سيدني (Sydney Harbour Bridge) يعتبران من أهم المعالم السياحية في المدينة.وترمزان لنمط الحياة المتألق بالنزعة العصرية الطاغية المميزة على مستوى العالم.وإذا كنت ممن لا يخاف من المرتفعات العالية، فلا تتردد في الاستمتاع بمشاهدة المناظرة الساحرية الجذابة للميناء و دار الأوبرا و برج ميناء سيدني من الطائرة المروحية حيث تنظم رحلات للزوار تجوب اجواء المدينة على مدى عشرين دقيقة مثيرة.

إلى جانب الفنادق والمتاجر والاسواق الفخمة تزخ شوارع سيدني بالمقاهي والمحلات التجارية التي تبيع السلع والمنتجات العربية والمطاعم العديدة التي تقدم الوجبات الحلال المتوفرة في جميع المدن.

في سيدني يمكنك أن تأخذ نسختك من جريدة الحياة والاسترخاء على مقعدك في اي من المقاهي الخارجية المفتوحة على السماء وتحتسي قهوتك المفضلة في أجواء عجيبة. واذا ما فرغت من قراءة الاخبار ففي ثنايا المدينة الكثير لقضاء الوقت أما في حدائق الحيوانات المدهشة والأحواض والمراكز المائية والمنتزهات والغابات التي قل نظيرها او في مطاعم الوجبات البحرية و الأكلات العالمية بما فيها أفضل الأطباق اللبنانية التي لن تجدها خارج بيروت.

مدينة ملبورن الساحرة

 تتباهى ولاية فكتوريا (Victoria) بريف حالم وهادئ،و مدن متطورة تضاهي المدن الأوروبية. و تزخر الولاية بمناظر طبيعية في غاية الجمال والروعة . وتشتهر ملبورن، عاصمة ولاية فيكتوريا وثاني أكبر مدن استراليا بنمط الحياة العصرية النابضة بالحركة باعتبارها واحدة من أعظم وأروع المدن في العالم. ويشعر الزائر في ملبورن كأنه بين أهله وذويه وأصدقائه، خاصة وان المدينة تعرف بتعدد الثقافات والتقاليد ويتمتع سكانها بروح المحبة وحفاوة الضيافة وحسن استقبال الضيوف.

وتشتهر المدينة بالمراكز التجارية العالمية الفخمة والراقية والمقاهي المنتشرة على جوانب الشوارع والمطاعم والفنادق الفاخرة والمنتجعات والمنتزهات الجميلة والمراكز الترفيهية المدهشة و المباني المعمارية الأخاذة و حبها للفنون.

وتعتبر ملبورن مركزا عالميا للتسوق فهي تتميز بتشكيلة واسعة من المراكز التجارية العالمية الفاخرة التي تضم المحلات الكبيرة الرئيسية التي تعرض مختلف المنتجات والسلع  و بوتيكات الموضة العالمية و المحلات التجارية المتخصصة في بيع نوع واحد من المنتجات و المباني والأروقة التجارية التاريخية فضلا عن الأسواق التقليدية المفتوحة و المحلات التجارية التابعة للمصانع.  

كل ما تحلم به من منتجات فاخرة ذات جودة فائقة تجدها في ملبورن بأسعار تنافسية. ستجد في ملبورن أشهر ماركات الموضة العالمية مثل Gucci  و Versace  فضلا عن البوتيكات المحلية والمحلات التجارية التي تبيع تشكيلة واسعة من مختلف المنتجات المبتكرة التي تصنعها المصانع الوطنية. ويتباهى سكان ملبورن قائلين " إذا لم تستطع الشراء في ملبورن، فإنك لن تشتري من أي مكان آخر."

الشاطئ الذهبي... سحر المياه الهادئة  

تمثل منطقة الشاطئ الذهبي حلم السياح، فهي محطة سياحية فريدة. وتحظى بشهرة طاغية لدى السياح من شتى انحاء المعمورة، وتبعد عن مدينة بريسبين ساعة واحدة فقط. في هذه المنطقة تستطيع ان تقضى وقتا ممتعا مع حيوانات الدولفين والدببة القطبية التي تجدها في مدن الألعاب والملاهي الرائعة التي تعد من افضل مدن الألعاب في العالم.

وفي هذه الجهة من العالم يمكن للزائر تذوق متعة المشي على الرمال البيضاء الناعمة أو ركوب الأمواج المتكسرة او ممارسة المغامرة في مناطق الادغال والارياف ومناطق الصيد الساحرة.

والشاطئ الذهبي عبارة عن خط ساحلي مدهش يمتد لمسافة 70 كيلومتر فضلا عن القنوات المائية و الأنهار ذات المياه المتدفقة التي تمتد مسافة 446 كيلومتر أخرى. إن   كل  من   نهر  ساوثبورت برودواتر  (Southport’s Broadwater)  و خليج ساوث مورتون ( South Moreton Bay) يشكلان أكبر منطقة مائية هادئة وساكنة في استراليا. وبإمكانك أن تمارس هواية السباحة وركوب الأمواج مع الشعور بالأمن والسلامة طوال العام وذلك في  35 ساحلا من أفضل السواحل التي تحظى بالحماية والحراسة.

وتحظى منطقة الشاطئ الذهبي بشهرة عالمية باعتبارها عاصمة مدن الملاهي والالعاب في استراليا. وتزخر منطقة الشاطئ الذهبي بأربعة منتزهات رئيسية تعد من أفضل المنتزهات في العالم. وستعرفك هذه المنتزهات على الحيوانات والكائنات البحرية الاسترالية الفريدة. وستجد في هذه المنتزهات فرصة سانحة لمشاهدة النمور و الدببة القطبية.

وتشتهر منطقة الشاطئ الذهبي على مستوى العالم باعتبارها محطة سياحية عائلية حيث تتميز بخمسة وعشرين موقعا من أهم  نقاط الجذب السياحي فضلا عن السواحل الآمنة والنظيفة. إن محميات الحياة الفطرية والبرية الطبيعية مثالية بالنسبة للأطفال حيث يستطيعون بكل بساطة إطعام الطيور الاسترالية الفريدة وتدليل حيوانات الكنغرو والتقاط الصور الجميله معها.

لعشاق التسوق والتذوق

عشرات السنوات من موجات الهجرة المنتظمة لاستراليا ساهمت في إثراء المطاعم الاسترالية التي تقدم جميع أنواع الوجبات والأكلات المناسبة لمختلف الاذواق والميزانيات. إن المطاعم الاسترالية تقدم تشكيلة واسعة من الوجبات الشرقية والغربية التي تميز المطاعم الاسترالية عن غيرها. استمتع بتناول الوجبات الحلال المعدة حسب الشريعة الاسلامية والمتوفرة في العديد من المطاعم المنتشرة في مدينة سيدني وغيرها.

يوجد في منطقة الشاطئ الذهبي 3500 متجرا تضل مفتوحة على مدى ثمان ساعات يوميا طيلة أيام الأسبوع. استمتع بتجربة التسوق الرائعة في المتاجر المطلة على الساحل وكذلك المراكز التجارية الضخمة ولا تتردد في شراء أفضل ماركات و منتجات الموضة العالمية المتنوعة. وإن كنت من محبي الأسواق المفتوحة، فإن منطقة الشاطئ الذهبي توفر لك عشرين (20) سوقا مطلة على الساحل.

لا تفوتك فرصة زيارة:

 

·                                سوق السمك في الصباح الباكر بمدينة سيدني ( سوق نظيفة و رائعة)

·                                المركز التجاري QVC ( ابحث عن الالماس الوردي للسيدات)

·                                المطاعم الفاخرة التي تقدم الوجبات اللبنانية الشهية

·                                منطقة بادنجتون (Paddington) للتسوق

·                                الميناء (يوم كامل مفعم بالانشطة والفعاليات الملائمة للجميع)

·                                حديقة الحيوان ( واحدة من أهم المعالم السياحية التي لا تتردد في زيارتها)

·                                متجر ديفيدز جونز (David Jones) محل تجاري كبير

·                                منطقة الروكس (The Rocks) ( متعة التسوق المضاعفة)

·                                مركز سيدني المائي ( قم بالسباحة تحت الماء)

·           الجبال الزرقاء (the Blue Mountains) لمدة يوم على الأقل ( اكتشف بنفسك سبب وصفها باللون الأزرق)

·                                بعض المتاحف الرائعة ( أكتشف بنفسك تاريخ الجزيرة)

·           وندرلاند سيدني ( Wonderland Sydney)  ( متعة الاسترخاء في مدينة الملاهي والألعاب وحديقة الحيوانات)

·           محمية منتزه الكوالا (Koala Park Sanctuary) ( إمسك حيوان الكوالا والتقط لنفسك صورة مع الكوالا الأليف. إنها ستمثل ذكرى جميلة في حياة الإنسان).

 

فنادق للنوم والتسوق والسهر

 فندق "ويستن سيدني" ...تحفة تاريخية نادرة

يقع الفندق في قلب مدينة سيدني ولا يبعد الا دقائق عن منطقة الميناء حيث الجسر الشهير ودار الاوبرا.كما يتوسط الفندق الوسط التجاري للمدينة اذ يمكن للمتسوقين السير على الاقدام من بوابة الفندق الى مركزي "Pitt St" و"Queen Victoria" و هي من اهم واكبر الاسواق في مدينة سيدني.

واللافت في هذا الفندق هو بناؤه الذي اقيم اصلا على أقدم مركز للبريد والهاتف في المدينة ويعود تاريخ المبني الى 1887.ولا، المبنى يعتبر من الاثار المحمية فقد شيد الفندق باقسامه الجديدة والقديمة دون المساس بالاجزاء الاصلية وهو ما يضفي على المكان نوعا من الخصوصية التي لا تتوفر لغيره من فنادق المدينة.ويتوفر الفندق على خدمات وتجهيزات تلائم العائلة وان كان طابعه العام يناسب رجال الاعمال الذين يجدون فيه خدمات الفاكس والانترنت وقاعات للاجتماعات والمؤتمرات. وتبدا اسعار الغرف في الفندق من 350 دولار استرالي وتصل الى حدود الاف دولار في الاجنحة الخاصة والعائلية.

www.westin.com.au

فندق "كراون".. 500 غرفة تطل على ملبورن

يمكن ان ترى هذا الفندق من اي مكان في مدينة ميلبورن اذ انه يمتاز بارتفاع يصل الى ثلاثين طابقا ولايبعد الفندق سوى عشرين كلم عن المطار واقل من كلم واحد عن محطة القطار الرئيسية في المدينة.

الموقع المتميز والارتفاع الشاهق للفندق يمكن النزلاء من الاطلالة والاشراف على مدينة ميلبورن ونهرها الشهير "Yarra River".ومن فندق كراون يمكن للزائر ان يمشي الى وسط المدينة التجاري والى المتحف المائي وكذلك السير الى اعلى مباني المدينة على الاطلاق "observation Deck" ويمكن للزوار الصعود الى الطابق الخامس والخمسين في هذا المبنى للاستمتاع بمشهد بانورامي لمدينة ميلبورن

ويضم فندق كراون484 غرفة و84 جناحا اضافة الى 33 فيلا.أما ما يميز الفندق فكونه يضم سوقا تجارية ومطاعم وقاعات للتسلية والاجتماعات.

www.crowntowers.com.au

فندق "كونراد جوبتيرز" درة غولد كوست

الاكيد في هذا الفندق ان نزلاءه يقيمون في ارجاءه اكثر مما يقيمون في غرفه،فهو بحق مدينة صغيرة اطلق عليها فندق، فبالاضافة الى غرفه الخمسة مائة ومطاعمه الخمسة واجنحته الثلاثين وغيرها من المرافق المنتشرة في طوابقه الواحد وعشرين، يتوفر "كونراد" في غولد كوست على محلات تجارية تعرض لافخم وأرقى التصتميم والماركات العالمية كما انه يتوفر على قاعة للعروض السينمائية والاهم من ذلك كله توفره على مسرح للعروض الفنية والموسيقية الحية والتي تقام طيلة ايام الاسبوع ويردها المتفرجون من خارج الفندق وربما من خارج المدينة.وفي الفندق مركز لخدمات السفر والطيران واخر لخدمات رجال الاعمال والاجتماعات الرسمية.

www.conrad.com.au

فندق بلازو فيرساتشي ... الوحيد في العالم

في كل ركن من اركان هذا الفندق وفي كل تفصيلة صغيرة من اثاثه تبدو فخامة فيرساتشي مصمم الازياء الايطالي.يشرف الفندق على مارينا مدينة غولد كوست ولايبعد سوى خطوات قليلة عن أكبر وأفخم مركز للتسوق "Marina Mirage".

ولا تختلف قاعات الطعام والاجتماعات والغرف في الفندق عن تلك التي اشتهرت بها القصور الاوروبية ابان الامبراطورية الرومانية، وكلها تعج بالفخامة التي توجت بلمسات فيرساتشي الغنية.

يضم الفندق الذي تكلف انشاءه وتاثيثة 300 مليون دولار امريكي 205 غرفة بالاضافة الى 72 جناحا صممت على شكل شقق بغرفتين او ثلاثة غرف نوم.وتنتشر في ارجاء الفندق اربعة مطاعم تطل معظمها على فضاء مفتوح بامتداد المحيط الهادئ.

ولم تمنع فخامة الفندق من الجمع بين كونه فندقا لاستراحة رجال الاعمال واقامة العائلات حيث تضم جنباته قاعات للاجتماعات واحواض سباحة للكبار والاطفال بالاضافة الى مراكز للعناية الصحية والاستجمام.

ولأن الاصل في هذا الفندق هو مصمم الازياء الايطالي فيرساتشي فقد اقيم في الفندق متجر لبيع أخر تصاميم ومبتكرا دار الازياء الشهيرة. كما يمكن لنزلاء الفندق شراء اي قطعة اثاث او ديكور تعجبهم باسعار مميزة.

www.plazzoversace.com.au

سهولة الوصول إلى استراليا

هناك العديد من المسارات الجوية التي تناسب متطلباتك ورغباتك الشخصية. تقدم  شركة طيران كوانتاس بشكل منتظم خدمات ورحلات ممتازة تنطلق من مختلف مطارات الشرق الأقصى إلى جميع المحطات الاسترالية، هذا فضلا عما تقدمه شركات الطيران الأخرى مثل الخطوط الجوية الماليزية و الخطوط الجوية الكويتية و طيران الخليج و طيران سانغفورة وطيران الإمارات و كاثي باسيفيك.

و جميع هذه الشركات تنظم الكثير من البرامج والخدمات الرائعة في الصيف التي تم تصميمها بشكل دقيق بحيث تلائم وتلبي جميع متطلباتك الشخصية وميزانيتك الخاصة واهتماماتك المفضلة.وتعتبر الطائرة وسيلة التنقل المثلى بين ارجاء القارة الاسترالية وتتوفر المدن الرئيسية على مطارات داخلية وتسير الخطوط الجوية الاسترالية "كونتاس" رحلة منتظمة بين المدن الرئيسية.

تزايد عدد السياح العرب الى استراليا

أظهرت ارقام جديدة لمركز الاحصاء الاسترالي أن عدد زوار القارة الخامسة ارتفع خلال مابين يونيو(حزيران)2003 ونفس الشهر من العام الحالي ليصل الى 5 مليون سائح، وهو مايمثل زيادة بنسبة 9 بالمئة.

وارتفع عدد السياح من المنطقة العربية بنسبة 16 بالمئة ممكا يعكس ازدياد اقبال السياح العرب على استراليا كوجهة سياحية جديدة وتعيد هيئة السياحة الاسترالية الارتفاع في اعداد السياح العرب الى وفرة الخدمات التي تقدمها المدن الاسترالية كمختلف الفئات من السياح وخاصة الخدمات الموجهة الى العائلات، كذلك بفضل الاسعار التنافسية التي تقدمها استراليا مقارنة بالدول الاوروبية،اضف الى ذلك زيادة شركات الطيران العربية مثل "الامارات" و"طيران الخليج"لعدد رحلاتها الى مختلف المدن الاسترالية.  

 
 
 
 
 
 

THE BRIDGE TO SUCCESS IN PUBLIC RELATIONS